الأندلوسي يدعو إلى تطوير منظومة حقوق الإنسان

دعا المستشار البرلماني بفريق العدالة والتنمية ورئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان بالبرلمان العربي نبيل الأندلوسي، البرلمانات الوطنية والإقليمية إلى تطوير منظومة حقوق الإنسان وتحصين المكتسبات من خلال التشريع والرقابة على حد سواء.

كما دعا ذات المسؤول في تصريح صحفي على هامش ترأسه وفد البرلمان العربي المشارك في النسخة الثانية من منتدى حقوق الإنسان، بجنيف سويسرا، يومي  الخميس والجمعة 22 و23 نونبر 2018، الحكومات أيضا إلى تسهيل عمل البرلمانيين للقيام بمهامهم في ظروف مواتية، وأشار إلى أن مواضيع حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون تبقى مواضيع مرتبطة ومتشابكة ويؤثر بعضها في بعض.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنتدى المنظم من قبل مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، يعرف مشاركة كل من رئيس مجلس حقوق الإنسان، والمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي.

كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن الدورة الأولى للمنتدى، الذي أنشئ من قبل مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان كمنصة لتشجيع الحوار والتعاون في القضايا المتعلقة بالعلاقة بين حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون، انعقدت سنة 2016 تحت عنوان دور الشباب في صنع القرارات العامة وتشجيع المشاركة السياسية للشباب.