شيخي يستقبل الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة

استقبل نبيل شيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، المكتب الوطني للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، اليوم الخميس 03 يناير 2019، بمديرية الفريق بالمجلس.

وفي مستهل هذا اللقاء رحب شيخي بالحاضرين وأكد على أن باب الفريق مفتوح في وجه الاتحاد من أجل التعاون سواء بمناسبة مناقشة مشروع قانون المالية أو بمناسبات أخرى، استحضارا للأدوار التي أناطها الدستور بالمؤسسة التشريعية.

من جهتها، قدمت السيدة فاطمة بنعدي، رئيسة الاتحاد، عرضا تناول مختلف المراحل التي عرفها الملف والإشكالات الأساسية المطروحة، والتي نتجت عن المقاربة التي تم بها وضع نظام أساسي خاص بهذه الفئة سنة 2010.

كما أشارت المتحدثة إلى بعض النقط الأساسية الواردة في الملف المطلبي لهذه الفئة، والمتعلقة أساسا بعدم تنفيذ بعض بنود اتفاق 26 أبريل 2011، لاسيما الدرجة الاستثنائية، وطريقة الترقي في الدرجة بالإضافة إلى غياب العدالة الأجرية مقارنة مع فئات أخرى.

وفي ختام هذا اللقاء، تعهد السيد رئيس الفريق بمتابعة هذا الملف بتنسيق مع الجهات المعنية، مشددا على أن الأصل هو المساواة بين القطاعات من خلال إخراج نظام أساسي موحد، ومؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة تضافر الجهود من أجل التفاعل مع بعض المطالب المشروعة لهذه الفئة، خصوصا مع غياب تاريخ محدد لإخراج نظام أساسي موحد للوظيفة العمومية.