مصباح المستشارين يوقع اتفاقية شراكة مع فضاء المهنيين من أجل رفع قدراته

وقع فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019، على اتفاقية شراكة مع جمعية الفضاء المغربي للمهنيين، بمديرية الفريق بمجلس المستشارين.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد نبيل شيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية، عن اعتزازه بهذه المبادرة باعتبار تركيبة مجلس المستشارين التي تضم فئة المهنيين إلى جانب باقي الفئات المكونة للمجلس.

 

وأضاف شيخي أن من شأن هذه الاتفاقية، خصوصا وأنها مع جمعية وطنية نشيطة في مجال المهنيين، أن تمكن الفريق من الإلمام أكثر باهتمامات المهنيين وانشغالاتهم، وبالتالي ترجمتها إلى مبادرات برلمانية رقابية أو تشريعية.

من جهته، عبر رشيد اجكيني، رئيس جمعية الفضاء المغربي للمهنيين، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع فريق العدالة والتنمية، لما هو معروف عنه من جدية ومسؤولية، موضحا في الوقت نفسه أن الاتفاقية ستمكن الفضاء المغربي للمهنيين من تقريب هموم المهنيين من المؤسسة التشريعية.

الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التواصل بين الطرفين، وتمكينهما من تقديم مقترحات تشريعية في المجالات ذات الصلة باهتمامات وانشغالات المهنيين، إضافة إلى الإسهام في تأطير المهنيين في المجالات القانونية والتشريعية.كما تهدف أيضا إلى التفاعل مع المشاكل والتحديات التي تواجه المهنيين وبلورة مبادرات رقابية برلمانية بشأنها.

ولتحقيق هذه الأهداف، فقد نصت الاتفاقية على اعتماد مجموعة من الآليات والوسائل، منها تنظيم لقاءات تواصلية وتأطيرية لفائدة المهنيين، وتنظيم لقاءات دراسية وندوات مشتركة، مع إمكانية تنظيم زيارات ميدانية مشتركة، على أن يتم تنزيل هذه الوسائل عبر برنامج سنوي يتم اعتماده في بداية السنة التشريعية، وتعقد اجتماعات مشتركة للتتبع والتقييم.